المركز المغربي للآلة السمعية
المركز المغربي للآلة السمعية

سماعتك الخاصة بك

تعد السماعه شيء شخصي لذا يتم تحديد السماعة المناسبة لك و التي تتناسب مع شكل أذنك ومستوى ضعف السمع الذي تعاني منه.

يتم ضبط سماعتك على عدة مراحل تِبعاً لدرجة ضعف السمع التي تعاني منها و شكل وحجم وقياس أذنك و احتياجات السمعية

تعرف على سماعتك

سيقوم أخصائي السمع بشرح تعليمات الإستخدام لك بشكل مُفصل، كيفية ارتدائها، كيفية التحكُم بدرجات الصوت، كيفية استبدال البطاريات ، تنظيفها وتجفيفها والمحافظه عليها، وأيضاً مالذي يتوجب عليك فعله في بعض الحالات حتى تصبح متمكناً من استخدامها وحدك في المنزل

تجربتك في الأيام الأولى من تركيب السماعة

خلال الأيام الأولى يجب عليك تعويد نفسك على ارتداء السماعة وذلك من خلال استعمالها لبضعة ساعات يوميا، ولا تستعجب في البداية عند سماعك أصواتاً غريبة.

 

الطريقة الأفضل لتجربة السماعه الجديدة والاعتياد عليها هي الدخول في حوارات مع الأفراد أو الاستماع إلى التلفاز. سيبدو صوتك عالياً وغريباً نوعاً ما ويعود ذلك إلى أنك قد اعتدت لفترة من الزمن على التحدث بصوت مرتفع حتى تتمكن من سماع صوتك، لذلك يتعيّن عليك التمرّن على التحدث بصوت خافت.

 

       ننصحك بتدوين تجاربك وملاحظاتك و مناقشتها مع أخصائي السمع عند موعدك الثاني لتعديل البرمجة اذا دعت الحاجة

ضبط صوت السماعه من قبل أخصائي السمع

يمكنك الآن مناقشة تجربتك الاولى مع أخصائي السمع، حيث سيتم ضبط سماعتك بما يتناسب مع احتياجاتك الخاصة. كما سيقوم الأخصائي بالإجابة على جميع اسئلتك وسيقدم لك النصائح بذلك الشأن.

 

سيتم ضبط سماعتك في هذه الجلسة حتى تضمن لك الراحة التامة و تحسين القدره على فهم الكلام

 

ستدخل الآن في مرحلة تلمس فيها تحسنا في نمط حياتك، استمر في ارتداء سماعتك لساعات قليلة يومياً. خذ وقتك، فمع الوقت ستتعلم كيفية الإستخدام الأنسب لسماعتك، وكيفية الإستفادة من جميع المزايا التي تقدمها لك.

 

في حال كان لديك أية استفسارات لا تتردد بالاتصال بأخصائي العناية بالسمع الخاص بك و الذي سيساعدك بكل سرور.

احجز موعد لدى أخصائي السمع اليوم

سيساعدك أخصائي السمع على اختيار الحل السمعي الانسب لك تِبعاً لميزانيتك المالية واحتياجاتك السمعية وأسلوب حياتك وتفضيلاتك الفردية